كيفية تصنيع الثيل الصناعى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيفية تصنيع الثيل الصناعى

مُساهمة من طرف Admadm في الأحد نوفمبر 05, 2017 12:18 pm


عالم الرياضة الاحترافية عسير , عسير على الرياضيين الاحترافيين وصعب على الملاعب التي يلعبون عليها , بل النجيل الصناعي الجديد يستطيع ان يصمد اكثر من خمس أعوام بلا ان يتم تغييره , ولكن تساءل الكل كيف تجري تصنيع النجيل الصناعي اوبما يسمى بالعشب او الثيل الصناعي ؟




قد كانت بدايات تصنيع النجيل الصناعي في اوائل سنة 1960 م حيث كان السبق لديفيد تشاني وفريقه في اصدار وتصميم العشب البديل للملاعب والمساحات الواسعة , وقد كان اول ظهور لمنتجات النجيل الصناعي في عامل 1966 من مصنع AstroTurf .


وتعد ملاعب الثيل الصناعي هي الملاعب الأمثل من ملاعب النجيل التلقائي من حيث السن الأفتراضي والصيانة والسعر وذلك ما سوف نتطرق له في موضوع اخر , ويحدث تصنيع منتج النجيل الصناعي في فترات متعددة ولكي يحتمل النجيل الصناعي مرحلة اللعب والجهد العظيم اذن عليه ان يصبح من مواد ذات قوة ومواصفات عالية لكي يتحمل جميع ذلك ..


وتبدأ فترات تصنيع النجيل الصناعي من خلال حبيبات النايلون وهي نسيج يتركب من المواد الكيميائية الثلاثة البوليبروبلين او البوليبوتلين والبولييورثين والبولي ايثلينوالت .


ويجري تسخين حبيبات من تلك البوليمرات على درجة حرارة عالية ثم يتم تحويلها إلى نسيج وشعيرات النجيل الصناعي ويجري لفها على بكرات حتى تكون جاهزة للاستخدام في مصانع اصدار رولات النجيل الصناعي .


وهنا تأتي فترة اصدار السجاد او الملاءة التي يتم خياطة نسيج النجيل الصناعي عليها وتعد من طبقتين عبارة عن بلاستيك اقوي بكثير من النايلون ثم يتم لفها بخيوط من النسيج والبلاستيك , ثم إلى الة الغزل حتى يتم اصدار سجاد او ملاءة النجيل الصناعي .


ثم يتم خياطة خيوط النجيل الصناعي مع النسيج المخصص به من خلال ابرة حياكة بطول 15 سم بأسلوب مناسبة وتعد من اكبر ماكينات الحياكة في عالم صناعة السجاد حيث تستطيع ان تضم اكثر من500 بكرة خيط في ان واحد .


ثم يتجاوز النسيج والخيوط سويا بعملية لحام ويم وضع طبقة رقيقة من النايلون وتسخينها على طبقة السجاد حتى يتحمل اكبر مرحلة عمر ممكنة وتجنبا لعملية الموسم بين النسيج والخيوط المخصصة به .


وتعد الفترة الاخيرة من مدد تصنيع النجيل الصناعي هي فترة تأكيد الجودة ويحدث ذلك من خلال اخذ عينة من النجيل الصناعي ويجري وضعها على تحت الة أثناء 40 ساعة وتلك كفاية للتأكيد على ان العينة قادرة على استحمال اللعب لفترة عليها لفترة 5 سنين .


وبعد التأكيد يتم لف الثيل الصناعي في رولات وتصبح جاهزة للأستخدام في ملاعب النجيل الصناعي .



وتقوم شركة كريستل جرين


بتركيب العشب الصناعي على ايدي امهر الفنيين وبافضل الاسعار


تابعونا دائما لتتعرفوا على اسعار العشب الصناعي وطريقة تركيب العشب الصناعي


للاتصال والواتساب : 96566900295+
تابعونا على

موقع كريستل جرين
http://crystalgreenkw.blogspot.com.eg/
http://www.crystalgreenkw.com



Admadm

المساهمات : 45
تاريخ التسجيل : 02/04/2017

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى